مهارات النجاح

ماذا تقول مصالبة الذراعين عن شخصيتك؟

سننظر اليوم في طرائق مختلفة يمكن للناس من خلالها مصالبة أذرعهم، وما تقوله لغة جسدهم حول الطريقة التي يعملون بها في حياتهم الخاصة، وفي العمل أيضاً.

لكن أولاً لنختبر شخصيَّتك: صالب ذراعيك الآن، ولاحظ أيُّ الذراعين فوق الأخرى.

ثمَّ لنتحقَّق ممَّا تعنيه كلُّ طريقةٍ من هذه الطرائق المختلفة لمصالبة الذراعين، ونرى أيَّ نوعٍ من أنواع الشخصية هي شخصيتك:

1. وضع اليد اليمنى فوق الذراع اليسرى:

ما معنى وضع اليد اليمنى في الأعلى

تتضمَّن الطريقة الطبيعية لبعض الأشخاص في مقاطعة أذرعهم وضع الذراع اليمنى تحت الذراع اليسرى، مع وضع الكف الأيمن فوق عضلة الذراع اليسرى، وهذا يشير إلى سيطرة الدماغ الأيسر، ويدلُّ على سمات شخصيةٍ معينة.

قام باحث الدماغ “روجر سبيري” (Roger Sperry) بسلسلة تجاربَ تقسيم الدماغ، والتي قال أنَّها أظهرت أنَّ الدماغ الأيسر هو مركز الأنشطة اللغوية والتفكير المنطقي، وأمَّا الأيمن فهو معنيٌّ بالوظائف غير اللفظية والتخيُّلية.

ومع ذلك، فمن الهامِّ معرفة أنَّ الدماغ الأيسر يتحكَّم بالجانب الأيمن المعاكس من الجسم، بما في ذلك اليد اليمنى، وقد أدَّى ذلك إلى ارتباطٍ بين سيطرة الجانب الأيمن من الدماغ، ومهامٍ مثل التلاعب بالأرقام والرموز والتفكير النقدي والتفكير المنطقي.

عندما تكشفُ هذا عن طريق مصالبة ذراعيك، قد تشير أيضاً إلى نهجك في التفاعل الشخصي، حيث يمكن أن تتميَّز شخصيَّتك بميلٍ نحو التحليل الدقيق للمواقف الاجتماعية والتصرُّف بشكلٍ استراتيجي.

2. وضع اليد اليسرى فوق الذراع اليمنى:

وضع اليد اليسرى في الأعلى

إذا كنت تصالب ذراعيك مع إظهار الكف الأيسر نفسه فوق عضلة الذراع الأيمن، فقد يشير ذلك إلى سيطرة الجانب الأيمن من الدماغ. ووفقاً لروجر سبيري، فإنَّ هذا الجانب له علاقةٌ أكبر بالشعور وإدراك الصور بدلاً من الكلمات، وهذا يعني أنَّ الأشخاص الذين يصالبون أيديهم بهذه الطريقة قد يكونون أكثر إبداعاً وميلاً للفن، وعرضةً إلى أحلام اليقظة.

ومع المشاعر والانطباعات الشديدة التي غالباً ما يجدون صعوبةً في التعبير عنها بالكلمات، فمن المرجَّح أن يجد هؤلاء الأشخاص طرائق أخرى للتعبير عن أنفسهم، مثل: الموسيقى أو الفنون البصرية.

أحد المجالات التي يتفوَّق فيها الدماغ الأيمن هو: الذكاء المكاني وذكاء العلاقات؛ وهذا يعني أنَّ الأشخاص الذين يسيطر عندهم الدماغ الأيمن قادرون على إقناع الآخرين من خلال الإيماءات غير اللفظية.

3. وضع كلتا اليدين فوق بعضهما:

النوع الأخير من مصالبة الذراعين يكون بوضع كلتا اليدين فوق عضلات الذراعين المعاكسة، حيث يكشف هذا الوضع الفريد عن المساواة بين قسمَي الدماغ، مع عدم وجود أيِّ تفوقٍ لليسار على اليمين أو العكس.

وبالتالي فإنَّ نوع الشخصية سيظهر صفاتٍ من كلا الجانبين، ويوازن بين التجريد والحدس، والتفكير والشعور، والذكاء اللفظي مع الدوافع الإبداعية.

يجعل التوازن الذي يظهره هؤلاء الأشخاص منهم مناسبين بشكلٍ فريد للتوسط في الخلافات المهنية والشخصية.

وأمَّا من حيث رغباتهم الخاصة، فهؤلاء الأشخاص لديهم القدرة على فهم وتلبية احتياجات كلٍّ من الدماغ الأيمن والأيسر، ممَّا يجعلهم أشخاصاً متعددي المهارات.

مهما كان أسلوب مصالبة ذراعيك، فمن المثير للاهتمام ملاحظة أنَّ هذه الإيماءة لا تعني بالضرورة أنَّك في حالةٍ دفاعية، كما أوضح خبير لغة الجسد “جو نافارو” (Joe Navarro) لمجلة “وايرد” (WIRED)؛ إذ يُعتقَد أنَّ مصالبة الذراعين هو “لفتة تهدئةٍ ذاتية” تُستخدَم كثيراً في الأماكن العامَّة للتخفيف من القلق.

لقد وجد الباحثون العلميون في الواقع أنَّ مصالبة الذراعين تساعد دماغنا في حلِّ المشكلات المعقدة، مثل إعادة ترتيب الأحرف التي تتطلَّب عمل سماتٍ في قسمَي الدماغ معاً. لذا، حتَّى لو كان ذراعيك المتصالبين يعبِّران بشكلٍ دقيقٍ عن شخصيتك، لا يمكننا القول أنَّ مصالبة الذراعين ليست إيماءةً لا معنى لها، فهناك شيءٌ أعمق، سواءً أكان في العمل أم في المواقف الاجتماعية.

 

المصدر




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى