علوم وتكنولوجيا

ماكرون يدعو شركة ”تويتر“ للإنتقال إلى فرنسا

أخبار الآن | فرنسا – bloomberg – aitnews

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصالاً بالمدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “تويتر” جاك دورسي، مجدداً له التأكيد على “دعمه للمنصّة”.

وجاء هذا الإتصال خلال الأسبوع الماضي، ويأتي في أعقاب الخلاف بين “تويتر” والرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ووفقاً لوكالة “بلومبيرغ”، فإنّ “ماكرون مازح دورسي بأنه سيكون مُرحباً بتويتر للانتقال إلى فرنسا، مع العلم أنّ مقر الشركة هو في سان فرانسيسكو الأمريكية”.

إلى ذلك، قال مساعد ماكرون أنّ “الأخير أراد أن تلتزم المنصات بالقواعد الأوروبية والفرنسية بشأن تنظيم المحتوى، التي عادةً ما تكون أكثر تقييداً من تلك الموجودة في الولايات المتحدة”، موضحاً أن “أي شركة تشعر بالتهديد في بلدها هي موضع ترحيب في فرنسا”.

الى اين يتجه التوتر بين ترامب وتويتر؟

بدأ الخلاف قبل أكثر من أسبوعين حين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول فيروس كورونا من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمُها بعبارةٍ تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرةٍ للجدل”. ولكن مافعله تويتر أنه طبق ذلك للمرة الاولى على تغريدتين للرئيس الامريكي دونالد ترامب وادرَجَها ضمن خانة التغريدات المضللة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

HTC تقدم نظارات مميزة لعشاق الواقع الافتراضي

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى