علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تدعم برنامج Word بميزة النسخ الصوتي للمحادثات

أخبار الآن | microsoft

 

قامت شركة مايكروسوفت بإضافة ميزة النسخ الصوتي إلى تطبيق وورد للويب، وسيظهر خيار Transcribe in Word في نسخة الويب من (وورد) لمشتركي مايكروسوفت 365، مما يوفر طريقة سهلة لنسخ الصوت تلقائيًا.

وعلى الرغم من أن الميزة الجديدة متاحة فقط لمشتركي مايكروسوفت 365 إلا أن هناك حد أقصى قدره 5 ساعات شهريًا لتحميل الصوت من الأجهزة، دون أي وسيلة لتمديد وقت النسخ في الوقت الحالي، أما بالنسبة للصوت المسجل داخل (وورد للويب) فلا يوجد حد للنسخ.

وتدعم مايكروسوفت الملفات الصوتية الموجودة، أو القدرة على تسجيل المحادثات مباشرة داخل (وورد للويب) ونسخها تلقائيًا. وبمجرد نسخ المحادثة، فإن الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت يفصل كل متحدث ويُقسِّم المحادثة إلى أقسام يسهل تشغيلها وتعديلها وإدراجها في مستند (وورد).

وتدعم ميزة النسخ أيضًا الصوت أو الفيديو الذي يلتقطه المستخدم في مكان آخر، وذلك مع دعم يصل إلى 200 ميجابايت من ملفات MP3، أو WAV، أو M4A، أو MP4.

ومن الواضح أن وقت المعالجة سيختلف إلى حد كبير إنْ حَمّل المستخدم مقطعًا صوتيًا منفصلًا، ولكن مع اختبار الميزة في تسجيل الاجتماعات، فإن الأمر يستغرق ثوانٍ حتى تكتمل عملية النسخ، إن كان المستخدم يُسجِّل داخل (وورد) نفسه.

ويعمل النسخ الصوتي عن طريق تسجيل أي صوت من جهاز الحاسوب، مما يعني أنه يمكن للمستخدم الاستفادة من الميزة في تدوين الاجتماعات، أو المكالمات، أو مقاطع الفيديو من يوتيوب. ويمكن لبرنامج (وورد) أيضًا تسجيل الصوت من ميكروفون جهاز الحاسوب. وتستهدف مايكروسوفت بهذا الصحفيين الذين ينسخون المقابلات، والطلاب الذين يسجّلون المحاضرات، وأي شخص آخر يحتاج إلى نسخ الاجتماعات والمكالمات بسهولة.

وتُطلق مايكروسوفت ميزة النسخ الصوتي مبدئيًا لتطبيق (وورد للويب)، مع وجود خطط لتقديم الميزة نفسها لتطبيق (وورد) في نظامي أندرويد و iOS في وقت لاحق من العام الحالي. ثم إن اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة المدعومة في الوقت الحالي، ولكن نظرًا إلى حضور مايكروسوفت في لغات أخرى فيما يتعلق بدعم النسخ، فمن المتوقع أن تتوسع الميزة الجديدة لتشمل لغات أخرى قريبًا.

 

مايكروسوفت تعلن رسميا عن Xbox الجديدة
أعلنت شركة مايكروسوفت رسمياً عن النسخة الجديدة من منصة الألعاب التابعة لها، “إكس بوكس ون إس” Xbox One S، التي تمتاز عن النسخ الحالية بأنها لا تتضمن قارئا للأقراص الليزرية.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى