علوم وتكنولوجيا

ما الجديد الذي يقدمه نمط المهنة Career Mode في FIFA 21؟

إن كنت أحد متابعي عرب هاردوير الأوفياء فبالطبع رأيت جميع معلوماتنا الحصرية عن FIFA 21 و أسلوب لعبها الذي يضم أنظمة جديدة و تحكمات تجعلك تشعر “بمستوى آخر” من FIFA ، سنركز بالطبع على شئ مثل وضع الـ Career في FIFA 21 و هذا لسببين ، هذا لأن EA لم تُرسل لنا النسخة “الـ Online”  من FIFA 21 أي كل شئ بوضع الـ Offline و لكن هذا لا يهم حالياً لأننا نريد أن ” نرى الجذور” و ليست الأشياء السطحية .

ما يقدمه وضع “المهنة” أو Career يدفعني إلى أن أتحدث عنه و ما يقدمه من ميزات و إضافات إستثنائية تعصف السلسلة بأكملها ، و أقصد بكلمة السلسلة من FIFA 18 مروراً بـ 19 و إلى FIFA 21 ، هيا بنا نتعرف على كل جديد يقدمه وضع Career.

لعبة FIFA 21 تعطينا الـ UI بقالب جديد 

من الواضح أن الأمر لا يشكل أهمية في بعض النقاط التي سأذكرها و لكن من الواجب ذكرها ، حيث تم تغيير شكل القوائم مثل ترتيب الأشياء و وضع قالب جديد يلائم بيئة لعبة FIFA 21 الجديدة ، المهم في الأمر الإضافات الجديدة التي تحظى بها القوائم .

كجميع الأجزاء السابقة قبل بداية المباراة في الطبيعي تظهر لك التشكيلة المحتملة التي سيظهر بها الفريق الخصم ، يمكنك في المباراة اللعب بثلاثة أوضاع إما أن تلعب المباراة بالطريقة الأساسية المعتادة “مثل مباراة الـ Offline التي تلعبها مع أصدقائك” أو الطريقة الثانية ألا و هي الغير محبوبة لكونك كلاعب “لا تتحكم في أي شئ” فبمجرد الضغط على زر X أثناء المباراة فستتم عملية الـ Fast Forward  و تُطلعك في النهاية إحصائيات كل من الفريقين.

كل هذا طبيعي ،الجديد هنا هو الـ Fast Forward أيضاً و لكن بشكل جديد ، لأن الوقت الذي تلعبه في المباراة العادية عند لعبُه بوضع Fast Forward الجديد فإن الوقت يُضاعف فقط ، حيث يمكنك مشاهدة المباراة و عند وجود “ضربة ركنية ” فأنت الذي تركل الكرة في هذه الضربة أو “ضربة الجزاء ” أو الأشياء المهمة كهذه ، و يمكنك إجراء التبديلات على اللاعبين ، أو تغيير خطتك أثناء المباراة ، و هذا الوضع سيحبه كثيراً لمن يحب أن يكون قدوة الفريق .

نظام تطور اللاعبين  ومهاراتهم

هذا النظام أعجبني حقاً بشكل لا يوصف و سيُعطي كفاءة مرتفعة جداً لـ FIFA 21 عن أي لعبة كرة قدم أخرى ، يضم هذا النظام نوعين أو نظامين فرعيين و هما Long Run و Short Run و دعونا نبدأ أولاً بـ Short Run .

نظام الـ Short Run

 الـ Short Run تساعد “اللاعب” في جعل حالته المزاجية في وضعها المناسب و هذا يأتي بأن اللاعب يؤدي جميع تمارينه بشكل منتظم و مناسب ، و أيضاً تساهم في تغيير الـ Sharpness و الذي يطبق بواقعية مذهلة ، حدة اللاعب أو الـ Sharpness شئ جديد و ببساطة هو جعل اللاعب في الملعب يؤدي كل ما لديه بأفضل شكل و في  البقعة المناسبة لديه ، دعوني أشرحها بشكل واضح أكثر .

في المعلومات التي تمتلكها لدى اللاعب هناك Chemistry (تدل على إن كان مكان اللاعب مناسب أم لا) فعلى سبيل المثال إن كنت تلعب بـ Messi كمهاجم فبالتأكيد إذا وضعته في مكان آخر لن تكون الـ Chemistry في أفضل حال ، حدة اللاعب تتأثر بأشياء متنوعة كالتمارين إن كنت لا تعطيه حقه فيها على أكمل وجه  أو حالته المزاجية ، كلما زادت الحدة فزادت كفاءة اللاعب و لكن إن زادت زيادة عن حدها فإن من الطبيعي أن يشعر اللاعب بكثرة الضغط عليه و سيأخذ فجأة في أحدى المباريات بالسعال الذي ينتج عنه الخروج من المباراة .

نظام الـ Long Run

نظام الـ Long Run يمكنك به تغيير مكان اللاعب كلياً ، يمكنك جعل لاعب مثل Messi مدافع و هذا بالطبع على سبيل المثال ، و لكن لفعل حركة كهذه ستتطلب منك وقت طويل جداً ، هذا لأن عليك جعل اللاعب يغير من طريقة التمرين الخاصة به أو لتنفيذ طريقة هجوم غير معتاد عليها فيمكنك إدخال معه 4 لاعبين جدد ، كل هذا ينعكس على مؤشرات التدريب و من الممكن أن يعطيك أسوأ آداء له في البداية فتأكد من موازنتك لكل هذا عزيزي القارئ عندما تبداً في اللعبة. 

خاصية شراء اللاعب بعدما تنتهي إعارته ، خاصية مميزة جداً و مبتكرة جداً و ليس لدينا الكثير لنتحدث عنها لأنها بسيطة كما ترون .

من الواضح في النهاية أن EA تحاول أن تبذل ما لديها من جهود في FIFA 21 و تريد أن تقدم أمتع محتوى كروي عرفته هذه الصناعة ، هذا كل ما نملكه من ميزات و إضافات حالياً “أنا أعلم أنها إضافات بسيطة إلى حد ما” و لكن بالطبع في النسخة النهائية من الممكن أن نرى خصائص و أشياء جديدة عما رأيناه حالياً ،و أتمنى أن أكون أفدتكم بشكل أو بآخر لأن  هناك العديد من اللاعبين يقومون بشراء FIFA كل عام فقط للعب وضع Career ،  لذا لا تنسوا متابعتنا لنوافيكم بما هو جديد عن FIFA 21.

أخبرونا في التعليقات هل ترى من انطباعاتنا أن وضع Career في FIFA 21 تحسن عن الأجزاء السابقة أم لا يشكل الفارق المذهل ؟ ، و بالمناسبة…يمكنك رؤية إنطباعات محمد خالد الشخصية عن طور Career Mode في المقطع أدناه.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى