علوم وتكنولوجيا

معرض IFA 2020 يأتي بشكل جديد ومبتكر هذا العام بسبب كورونا

حتى وقتنا هذا، استطاع فيروس كورونا المستجد أن يصيب أكثر من مليوني شخص من جميع أنحاء العالم وكان لإنتشاره تأثير غير مسبوق على كافة المجالات والصناعات المختلفة على مستوى العالم، حيث اضطرت العديد من الشركات في قطاع التكنولوجيا لتأخير عمليات إطلاق منتجاتها وخدماتها لأجل غير مسمى كما تم إلغاء معظم الأحداث المباشرة بما في ذلك MWC 2020 و Google I/O 2020 وغيرهما وبقية الفعاليات الأخرى سوف تقام أونلاين.

وعلى الرغم من الجهود المستمرة لمعالجة الوضع الصعب الذي يعيشه الجميع، لا يبدو أن أثار وباء الفيروس التاجي سوف تزول في أي وقت قريب ومع ذلك، لم يتأثر معرض IFA 2020 بالظروف الراهنة كما أن المسئولين عنه لا يزالون على موقفهم بشأن إقامته كما جرت العادة بالشكل التقليدي المعتاد مع تواجد حضور وليس بشكل إفتراضي عبر الإنترنت.

ما هو معرض IFA 2020

يعد معرض IFA  من أهم المعارض التي تجذب العديد من المستخدمين ومحبي التقنية من كل مكان في العالم وينعقد معرض الإلكترونيات الإستهلاكية بشكل سنوي في العاصمة الألمانية برلين ويبدأ من يوم 4 وحتى يوم 9  من شهر سبتمبر وهناك يتم عرض العديد من التقنيات والمنتجات الجديدة لشركات التكنولوجيا المعروفة.

معرض IFA 2020 وجائحة كورونا

في وقت سابق من هذا العام، بدأت سلسلة من الإغلاقات والتأجيلات حول معارض ومؤتمرات تكنولوجية بسبب تفشي فيروس كورونا إلا أن معرض إيفا برلين IFA 2020 تأخر في الإعلان عن موقفه مع حيرة حول إقامة الحدث أونلاين أم بشكل مباشر أو تأجيله، ثم ظهر أول قرار من مسئولي المعرض بأنه سوف ينعقد كما هو مقرر له مع تطبيق عدد من الإجراءات الإحترازية مثل إرتداء الجميع أقنعة الوجه مع الحفاظ على مسافات آمنة وتعقيم كافة الأماكن التي سيتواجد بها الحضور.

ولكن ظهر ما لم يكن في الحسبان، حيث أعلنت الحكومة الألمانية عن سياسات جديدة لمكافحة الفيروس التاجي ومنها حظر جميع الأحداث التي يتواجد بها أكثر من 5000 مشارك حتى نهاية شهر أكتوبر من هذا العام 2020.

اقرأ أيضا : الغاء معرض Computex 2020 رسمياً ، و الى اللقاء في عام 2021

وهنا قرر منظمي معرض IFA 2020 أن يفكروا في إقامة الحدث بمفهوم جديد ومبتكر ليلائم الظروف التني نعيشها وبالفعل أعلن مسئولو المعرض في شهر مايو الماضي عبر حدث إفتراضي أن معرض IFA 2020 سوف يقام هذا العام في موعده ولكن تم تغيير المدة لتستمر على مدار ثلاثة أيام بين يومي 3 و 5 من شهر سبتمبر.

كما كشف منظمي المعرض أن الحدث سوف ينعقد في برلين كالمعتاد ولكن بسبب قرارات الحكومة الألمانية سوف يفتح المعرض أبوابه لعدد محدود من الحضور وسوف يقتصر التواجد على المدعوين فقط سواء كانوا من الشركات أو الصحفيين وتم تقسيم فعاليات المعرض لعدة فعاليات منفصلة على مدار الثلاثة أيام من أجل تقييد عدد الحضور في اليوم الواحد ليصل عددهم إلى 1000 شخص.

وعبر الحدث الإفتراضي للكشف عن تفاصيل انعقاد معرض IFA 2020، قال أحد المنظمين أن معرض ايفا برلين أصبح الفرصة الوحيدة لأي شركة من شركات التكنولوجيا من أجل كشف النقاب عن أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها بعدما تم إغلاق وتأجيل باقي المعارض التي كان من المقرر لها أن تنعقد هذا العام.

أخيرا، سوف يتم تنفيذ العديد من الإجراءات الإحترازية بالتعاون بين منظمي معرض IFA 2020 و السلطات المحلية للحد من الإصابات والمحافظة على التباعد الإجتماعي وتنظيم الحضور وتعقيم الأماكن التي سوف تكون ممتلئة بالحشود.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى