علوم وتكنولوجيا

مقطع انتحار يثيرُ ضجّة على ”تيك توك“.. والمحاولات مستمرّة لحذفه

أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge – dailymail

يسعى تطبيق “تيك توك” لإزالة مقاطع الفيديو الرسومية المنتشرة على التطبيق، والتي تُبرِزُ رجلاً ينتحر من خلال إطلاق النار على نفسهِ من مسدّس. الأمرُ هذا أدى إلى انطلاق عجلة التحذيرات للآباء ودعوتهم لإبعاد أطفالهم عن استخدام التطبيق الصيني، نظراً لما قد يشكله هذا الفيديو المُتداول من مخاطر كبيرة على نفسيتهم وحياتهم.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “إدارة التطبيق تحاول أيضاً حظر حسابات الأشخاص الذين يعيدون تحميل المقطع، وهي تقول أنّ المقطع جرى بثّه في الأصل عبر فيسبوك وقد ظهر على تطبيقات أخرى وذلك قبل وصوله إلى مجتمع تيك توك”.

وإزاء ذلك، شرع مستخدمون لنشر مقاطع فيديو يحذرون فيها المتابعين من البحث عن صورة فيها رجل بلحية رماديّة يجلس أمام مكتبه، مشيرين إلى أنّ “هذه الصورة ليست إلّا تمويهاً لفيديو الانتحار”.

وفي السياق، كشف متحدث باسم “تيك توك” أنّ “مقطع الانتحار بدأ بالانتشار ليلة الأحد الماضي”، مشيراً إلى أنّ “أنظمة الشركة تكتشف تلقائياً هذه المقاطع وتبلغ عنها لانتهاكها سياسات التطبيق ضد المحتوى الذي يعرض الانتحار أو يشيد به أو يمجده أو يروج له”.

وقال: “نحن نحظر الحسابات التي تحاول تحميل المقاطع مراراً وتكراراً، ونقدر أعضاء مجتمعنا الذين أبلغوا عن المحتوى، وحذروا الآخرين من مشاهدة مقاطع الفيديو هذه أو الانخراط فيها أو مشاركتها على أي نظام أساسي احتراما للشخص وعائلته”.

ومع هذا، فقد شهدت تطبيق “انستغرام” سلسلة من التحذيرات، إذ أفاد العديد من المستخدمين أنّ مقطع الفيديو ظهر هناك أيضاً، في حين أنّ العديد من الأشخاص تحدثوا عبر منصات أخرى لا سيما “تويتر” عن تأثير هذه المقاطع على المراهقين والأطفال خصوصاً من الناحية النفسيّة.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى