علوم وتكنولوجيا

ملخص حدث Square Enix Presents: لعبة Life is Strange جديدة والمزيد!

انتهى منذ قليل حدث Square Enix Presents سريع الوتيرة والذي قدم لنا آخر التحديثات عن مشاريع الشركة الناشرة ومطوريها في إطار 40 دقيقة من الأكشن الذي لا يتوقف، لذ دعونا نتعرف على أبرز ما تم الكشف عنه.

حدث Square Enix Presents هو الأول من نوعه ومن المنتظر أن نرى منه جزء جديد في الصيف المقبل بحسب تصريحات الشركة الناشرة نفسها اليوم، ركز العرض على ألعاب قديمة بمحتوى جديد مع الكشف الرسمي عن Life is Strange True Colors كنجمة الحدث.

عرض جديد للعبة Outriders!

اُفتتح العرض بلعبة Outriders من خلال عرض جديد تناول القصة وبعض المقاطع من أسلوب اللعب مع التأكيد على عامل الـ RPG الذي سيجعلك تلعب بالطريقة التي تروقك عبر أربعة أقسام للشخصيات أو الأبطال يمكنك الإختيار فيما بينهم بكل سهولة.

من تطوير People Can Fly مطورو Bulletstorm وسلسلة Gears of War الأشهر، تأخذك لعبة Outriders في رحلة من الـ RPG Shooter لكوكب Enoch، الكوكب الذي ارتحل إليه البشر بعد نهاية الأرض ولكن Enoch يخفي ما لا يبديه ومن هنا تبدأ المخاطر التي يتوجب على جماعة الـ Outriders مجابهتها بقواهم الخارقة الجديدة.

تصدر Outriders في 1 أبريل لكل المنصات ويمكنك أن تجرب الآن الديمو المجاني للعبة كما ولمحبي Xbox، فستصدر اللعبة من اليوم الأول ضمن خدمة Xbox Game Pass إن أردتم تجربتها بأقل تكلفة ممكنة.

Balan Wonderland

تم عرض الكثير من الشخصيات التي يمكنك اللعب بها في عالم Balan Wonderland القادمة يوم 26 من مارس رسمياً، يذكر بأن للعبة ديمو مجاني أيضاً على جميع المنصات بما فيهم الجيل الجديد.

الكشف عن ثلاثية Tombraider Survivor Trilogy!

حتى ولو كانت Lara Croft غائبة عنا بجزء جديد من مغامراتها الحابسة للأنفاس إلا أنها ستتمكن من الظهور لبقعة الضوء بشكل أو بآخر وهذا ما حرصت Crystal Dynamics أن تفعله اليوم بكشفها الرسمي عن حزمة جديدة تتضمن ثلاثية سلسلة Tombraider حديثة العهد أي نتحدث عن Tombraider و Rise of The Tombraider و Shadow of The Tombraider مع 12 ساعة من المحتوى الإضافي في حزمة واحدة متاحة الآن عبر جميع المنصات بسعر 20$ لفترة مؤقتة قبل أن تصير بـ 50$ بعد أسبوعين لذا احرصوا على اغتنام الفرصة.

الكشف عن Just Cause Mobile!

ضمن العناوين الغير متوقعة كان الكشف عن لعبة الهواتف الذكية المقتبسة من السلسلة المحبوبة Just Cause من نوع الـ Top Down والتي ستصدر في وقت ما من هذا العام لأجهزة الأندرويد والـ iOS، تتضمن اللعبة طور للقصة مع مهام تعاونية لأربع لاعبين سوياً ونمط للـ Multiplayer التنافسي بثلاثين لاعباً.

ترقية Marvel’s Avengers للجيل الجديد متاحة الآن مع قدوم Hawkeye!

رسمياً، ولكل ملاك لعبة Marvel’s Avengers، يمكنكم تحميل نسخة الجيل الجديد من اللعبة بترقية مجانية الآن سواءً لـ PS5 أو Xbox Series X|S بحجم 74GB لمنصة سوني و 104GB تقريباً لمنصات أكس بوكس، فقط قوموا بإدخال قرص اللعبة في منصة الجيل الجديد إن كنتم تملكون النسخة الفيزيائية أو استعدوا لتحميل تلك الأحجام رقمياً مع إمكانية نقل ملفات الحفظ من الجيل القديم للجديد مباشرةً لتكمل من النقطة التي توقفت عندها.

من حيث الأداء ودقة العرض فنسخة PS5 ستعمل بدقة عرض 4K ديناميكية بينما ستعمل نسخة Xbox Series X بدقة 4K كاملة كل منهم بمعدل 60fps كما هو منتظر.

على صعيد البصريات، فتقدم اللعبة طفرة ملحوظة في الرسوميات من حيث الـ Textures، إنعكاسات الـ Screen Space Reflections، دعم الـ Ambient Occlusion بجانب Anisotropic Filtering أفضل ، تفاصيل أكبر عند تدمير شيء ما بجانب شاشات تحميل لا تذكر تقريباً وخاصية اللعب المشترك عبر الأجيال أيضاً ما بين منصات سوني وبعضها أو منصات Xbox وبعضها فقط للأسف. (اسحب لرؤية الصورتين)

تأتي اللعبة بنمطين للرسوميات على PS5 إما نمط الأداء بـ 60fps مع 4K ديناميكية كما ذكرت أو نمط الـ 4K والتي تتيح اللعب على دقة 2160p أصلية لكن دون الـ 60fps مع نمط واحد فقط للعبة على Xbox Series X بدعم 4K 60fps أو 1440p 60fps لـ Xbox Series S دون أي ديناميكية في دقة العرض نفسها.

ومن ناحية نسخة الـ PS5 بالذات فتستفيد من خاصية الصوتيات ثلاثية الأبعاد مع استعمال ضخم لقدرات الـ Dualsense سواء من Adaptive Triggers للـ Haptics وبالتالي تشعر حقاً بأشعة الليزر وهي تخرج من صدر Iron Man أو تشعر بقوة الـ Repulsors الخاصة به إلى آخره.

على صعيد آخر، يقدم تحديث 1.5 للعبة Marvel’s Avengers فصل قصصي جديد يخص البطل Hawkeye يدعى Future Imperfect والذي يأخذنا لعالم جديد في المستقبل إسمه Wasteland على Clint أو Hawkaye أن يتقصى فيه مخططات Nick Fury وإيقاف استعمار الـ Kree بأي طريقة ممكنة، تتضمن القصة أيضاً لقاء مع الـ Maestro وهو نسخة Hulk الشريرة من بُعد آخر.

كشفت Crystal Dynamics عن أنماط جديدة قادمة للعبة منها إمكانية إعادة القصة من جديد بشكل New Game + مع زي مجاني جديد للبطلة Ms.Marvel بجانب عدو جديد Runner Synthoid والذي يسقط منه Cargo ستفيدك في القتال بكل تأكيد إن تمكنت من الإمساك به.

خارطة طريق Marvel’s Avengers وتوسعة Black Panther!

كانت المفاجأة أن أعلنت Crystal Dynamics عن خارطة طريق مستقبل Marvel’s Avengers والتي مما يبدو ستستمر معنا لفترة طويلة ففي الربيع تنطلق Tachyon Anomaly والتي تتضمن مهام من نوع الـ Rift ستتحدى اللاعبين بمختلف المستويات من 1 وحتى 100 بالإضافة لحدث Red Room Takeover والذي يجلب معه أزياء وتحديات جديدة لغرفة HARM.

أما عن محتوى الصيف فيتضمن فعالية Cosmic Cube والتي ستكون بطلتها Monica مع Villain Sector جديد سيتوجب على أبطالنا التصدي فيه لقوى الـ Cosmic Cube ومن بعد ذلك ، تصدر Wasteland Patrol والتي تضيف نوع جديد من المهام إسمه Patrol والذي تتحرك فيه بحرية أكبر داخل خرائط مهام الـ War Zone الضخمة للحصول على مكافآت دون التقيد بمهام رئيسية أو فرعية.

الحدث الأهم هو قدوم الملك تشالا أخيراً للعبة Marvel’s Avengers في الصيف خلال توسعة War For Wakanda والتي تتضمن خريطة Wakanda، زعماء جدد مثل Klaw مع Outposts جديدة، زيادة في سقف مستوى كل بطل والمزيد.

الكشف رسمياً عن Forspoken..إسم Project Athia الرسمي!

كشفت Square Enix عن تريلر قصير للعبة Forspoken وهو الإسم الجديد لحصرية PS5 من المنصات المنزلية Project Athia المنتظرة بفارغ الصبر، تدور أحداث اللعبة حول Frey Holland والتي تتمتع بقوى سحرية عليها استعمالها والتدرب عليها لتقدر على التعايش في عالم Athia الخيالي والموحش والمليء بالتنانين، تتميز اللعبة عموماً وFrey بشكل خاص بالحركة السريعة جداً والتي ظهرت بشكل أكثر من رائع خلال العرض مما أشعل حماس المتابعين لها.

تصدر Forspoken في 2022 لـ PS5 والحاسب الشخصي.

الكشف المنتظر عن Life is Strange True Colors!

أخيراً وبعد التسريبات، كَشف النقاب خلال حدث Square Enix Presents عن جزء Life is Strange True Colors الجديد والذي سيضعك في حذاء بطلة جديدة في مكان جديد تماماً.

بطلتنا هي Alex Chen ، أمريكية أسيوية الأصل بعمر الـ 21، تسافر Alex لمدينة Haven لأجل لقاء أخيها، الجديد هنا هي قدرة بطلتنا المتمثلة في إمكانية الإحساس ، امتصاص والتلاعب بمشاعر الآخرين سواء كانت مشاعر من السعادة، الغضب، الحزن وخلافه في قدرة أسمتها اللعبة: Empathy ولكن وللأسف يحدث ما ليس في الحسبان ويموت أخ Alex في حادث أليم استشعرت بطلتنا من بعده شيئاً غامضاً ولغزاً محيراً بدأت في حله ومن هنا تبدأ رحلتك معها في مدينة haven الصغيرة لإيجاد الأسرار وكشف الحقيقة.

المختلف في Life is Strange True Colors هي قدرتك على اتخاذ قراراتك بنفسك بشكل موسع عن الأجزاء السابقة، ستتمكن من استكشاف المتاجر، الدخول لأزقة المدينة ، حل الكثير من الألغاز، بناء أو هدم الكثير من الصداقات التي ستغير بطبيعة الحال مجريات الأحداث والأحلى أن هذا الجزء سيكون الأول الذي يتخلى عن مبدأ الفصول المستقلة حيث تصدر اللعبة كاملةً من الألف للياء.

تصدر اللعبة في 10 سبتمبر المقبل لجميع المنصات منهم الجيل الجديد أيضاً.

حزمة Life is Strange Remastered!

مفاجأة جميلة الحقيقة كانت في قدوم لعبتي Life is Strange و Life is Strange Before The Storm بتحسينات رسومية وبصرية مع Animations معدلة بشكل Remastered وداخل إطار حزمة واحدة يمكنك الحصول عليها مباشرةً إن طلبت نسخة Life is Strange True Colors المُطلقة أو الحصول عليها بشكل منفرد بالطبع، تنطلق النسخة المحسنة للعبتين في خريف 2021.

حدث Square Enix Presents يعود في الصيف!

بعد انتهاء حدث اليوم، أعلن المقدم بأنه سيتجدد لقائنا بحدث Square Enix Presents في الصيف المقبل لعرض المزيد من المشاريع.

تلك كانت كل تفاصيل حدث Square Enix Presents، شاركونا رأيكم!




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى