علوم وتكنولوجيا

مميزات جهاز توسعة التخزين QNAP TL-D800C

تلجأ العديد من الشركات للحل الأكثر فعالية وهو الاعتماد على أجهزة التخزين الشبكي في عملها لما توفره تلك الأجهزة من سرعة في نقل البيانات مع حماية لها وأيضا يمكن الوصول لها من أي مكان فضلا عن ميزات النسخ الإحتياطي لتأمين أي بيانات مهمة وتعتبر شركة QNAP من أشهر وأفضل الأسماء عندما نتحدث عن أجهزة التخزين الشبكي، ومع أن أجهزة التخزين الشبكي تساعد الشركات كثيرا في أداء عملها بكفاءة كبيرة، إلا أن هناك مشكلة شائعة تواجهها الشركات وتحديدا الصغيرة والمتوسطة وهي ضيق مساحة التخزين أو محدوديتها حيث تأتي معظم أجهزة التخزين الشبكي بأماكن محدودة لوحدات التخزين وهذا يعني أن الكثير من البيانات الأخرى الخاصة بتلك الشركات قد يضيع وهذا يعتبر كارثيا وقد يتسبب بخسارة فادحة لمستقبل الشركات التي تسعى للنمو والتقدم.

أيضا، يواجه الكثير من صناع المحتوى مشكلة عدم وجود مساحة تخزين كافية يمكنها أن تستوعب المحتوى الذي يقومون بإنشائه حيث تكون الملفات الخام والفيديوهات التي يتم تسجيلها غير مضغوطة وهذا يعني أن حجمها يكون هائل جدا وتستهلك مساحة تخزين ضخمة، ولأن QNAP لديها نظرة مستقبلية فقد شعرت بأن تلك المشكلة ستظهر عما قريب ولهذا قدمت لنا حلول فعالة وأحدها هي الاعتماد على JBOD وهي عبارة عن أقراص تخزين إضافية مصممة من أجل أجهزة التخزين الشبكي وأحد أفضل الأجهزة التي تمنحك مساحة تخزينية إضافية هو QNAP TL-D800C، ولنتعرف على هذا الجهاز الرائع وما سيوفره لنا من وظائف وميزات.

جهاز QNAP TL-D800C

جهاز QNAP TL-D800C عبارة عن حاوية تتيح لك إمكانية تخزين ونسخ كافة البيانات والملفات الخاصة بك وحتى توسيع وزيادة مساحة جهاز التخزين الشبكي NAS وكل هذا من أجل تأمين وحماية بياناتك ومنع ضياعها وفقدانها، والجهاز سوف يعالج كل المشاكل المتعلقة بنقص مساحة التخزين حيث يمكنه احتواء 8 وحدات تخزين هارديسك من نوع SATA بحجم 3.5 بوصة بجانب دعم لمنفذ USB-C 3.2 Gen2 الذى يصل سرعته إلى 10Gbps، وأيضا، تستطيع استخدامه مع أجهزة أخرى مثل الـ PC أو الـ MAC بسرعات تصل إلى 5000 ميجا بايت فى الثانية.

ويأتي جهاز التوسعة TL-D800C بكابل USB-A إلى USB-C، يوفر هذا الكابل سرعات تصل إلى 10 جيجا بايت و 5 جيجا بايت لمنافذ USB 3.1 Gen 1 و Gen 2 بما يتناسب مع جهاز التخزين الشبكي NAS لديك ، وفي كل مكان من الـ 8 أماكن المخصصة لوحدات التخزين سوف تجد أدراج يمكن إغلاقها بكل سهولة لحماية ما تحتوي أقراص التخزين داخل الجهاز ومنع الوصول إليها كما يحتوي على مروجتين للتبريد في الخلف وتعملان على تدفق الهواء للمكونات الداخلية ووحدات التخزين وهذا يساعد على منع ارتفاع الحرارة أثناء عمل جهاز التوسعة QNAP TL-D800C.

مميزات جهاز التوسعة TL-D800C

  • يأتي بتصميم رائع مع سهولة في الإستخدام.
  • يمتلك إثنين من المراوح في الخلف للتبريد ومنع ارتفاع الحرارة في المكونات الداخلية وأقراص التخزين.
  • قم بتوسيع مساحة التخزين لديك بسهولة عن طريق توصيل جهاز التوسعة TL-D800C بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تستطيع إدارة وضبط إعدادات تقنية الـ RAID بواسطة نظام التشغيل الخاص بك أو اختر وضع القرص الواحد لتوسيع مساحة تخزين الكمبيوتر بكل سهولة.
  •  تحتوي أدراج وحدات التخزين على أقفال لحماية البيانات والحفاظ عليها ومنع الوصول الغير مصرح لها.
  • مساحة تخزين بسعة كبيرة بفضل ثماني وحدات تخزين من نوع ساتا بحجم 3.5 بوصة حيث يمكن لجهاز TL-D800C تخزين 144 تيرابايت (8 فتحات * 18 تيرابايت).
  • يمنحك مساحة أكثر من كافية لتخزين جميع ملفاتك وبياناتك بما في ذلك مقاطع الفيديو والألعاب وملفات ISO وأجهزة افتراضية وغير ذلك الكثير.
  • يتميز الجهاز بإتصال USB-C 3.2 Gen2 الذى يصل سرعته إلى 10Gbps.
  • تستطيع استخدامه مع أجهزة أخرى مثل الـ PC أو الـ MAC بسرعات تصل إلى 5000 ميجا بايت فى الثانية.
  • يوفر الجهاز سرعة أكبر عند مشاركة ونقل البيانات مقارنة بالأجهزة الأخرى المشابهة والموجودة في السوق.
  • يوفر للشركات وصناع المحتوى حلا فعالا وعمليا للمساحة التخزينية لديهم بسعر مذهل.
  • جهاز TL-D800C اجتاز اختبار الاحتراق لإكتشاف حالات الفشل والتأكد من مدى استقرار النظام وهو مدعوم بضمان لمدة عامين عند الشراء.

في النهاية، يمكن القول بأن جهاز QNAP TL-D800C هو الحل الأنسب والأكثر فعالية بالنسبة لمشاكل مساحة التخزين الشبكي التي تواجهها وخاصة أنه يعمل على توسعة مساحة التخزين لديك مع تصميم قوي وسهولة في الإستخدام فضلا عن أنه يأتي بقيمة كبيرة مقابل سعره.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى