علوم وتكنولوجيا

مواد منزلية تزيل الخدوش من الآيفون بطرق سهلة

إذا كنت أحد مستخدمي أجهزة الآيفون فيجب أن تعلم أن جهازك معرض لأن يصاب بالخدوش سواء كان ذلك من خلال مفاتيح شقتك أو السيارة أو حتى بالسقوط دون قصد من يديك وبالطبع أفضل طريقة وأكثرها أمانا لعلاج تلك المشكلة من خلال الذهاب بالجهاز لأحد مراكز أبل الرسمية لإصلاحه ولكن سوف تدفع 29 دولارا لإستبدال الشاشة إذا كان لديك ضمان وبدون الضمان، سوف تضطر لأن تدفع من 129 إلى 149 دولار لتغيير الشاشة.

بالطبع الأمر مُكلف من أجل تغيير الشاشة فقط، ولكن هناك طريقة أخرى بسيطة وسهلة يمكن بواسطتها التخلص من الخدوش بشاشة الآيفون ولكنها من نوعية DIY أو “إفعلها بنفسك” حيث تقوم بالبحث عن أشياء تساعدك على إصلاح المشكلة دون الحاجة لمساعدة الآخرين وهذا ما سوف نفعله في هذا المقال، فمن خلال مواد بسيطة ومتاحة في كل منزل، سوف نزيل الخدوش من جهاز الآيفون بكل سهولة ودون الحاجة لدفع الكثير من الأموال.

بيكنج صودا

الجميع على دراية ببكربونات الصوديوم أو البيكنج صودا والتي يتم إضافتها للمخبوزات قبل الطهي لكي تنتفخ وتصبح أكبر، على ما يبدو أن تلك المادة لها استخدام آخر، فإذا تم خلطها بطريقة صحيحة مع الماء ( ملعقتين بيكنج صودا + ملعقة ماء) ووضع تلك التركيبة على الخدوش والمسح برفق، سوف ترى بعد فترة أن الخدوش بدأت بالإختفاء من الجهاز.

معجون إزالة خدوش السيارة

لا يعمل معجون إزالة خدوش السيارة فقط مع السيارات بل يمكن استخدامه مع أجهزة الآيفون عبر وضع القليل منه على قطعة قماش خفيفة وبعدها سوف يتم إزالة الخدوش من الآيفون سريعا.

إقرأ أيضا : 6 حيل فيديو مذهلة تستطيع تنفيذها عبر كاميرا الآيفون

ورق الصنفرة

صدق أو لا تصدق ولكن ورق الصنفرة والذي يعتبر من المواد الكاشطة يمكن استخدامه للتخلص من الخدوش بجهاز الآيفون الخاص بك، ولكن تحتاج أولا لإستخدام ورق صنفرة من نوع عالي الجودة وبلمسة خفيفة جدا ولطيفة سوف تتمكن من إزالة أي خدوش بالجهاز.

لا نوصي بتجربة تلك الطريقة، لأن استخدامها بشكل غير صحيح قد يؤدي للمزيد من الضرر والخدوش لجهاز الآيفون الخاص بك.

 معجون الأسنان

معجون الأسنان له استخدامات متعددة ومنها قدرته على إصلاح المشاكل وإزالة الخدوش بالهواتف الذكية، ولكي تستخدمه بطريقة صحيحة، تحتاج لوضع القليل من معجون الأسنان على الخدوش بالشاشة ثم استخدم قطعة من القطن لمسح الشاشة وسف تلاحظ أن الخدوش قد اختفت، وإذا كان هناك بقايا من المعجون بالجهاز، يمكن إزالتها عبر القليل من الماء أو الكحول المحمر (الإيزوبروبيل).

بودرة الأطفال

بودرة الأطفال لها خواص مذهلة تجعلها قادرة على الذوبان سريعا مما يجعلها من أفضل الطرق لإزالة الخدوش بالآيفون عبر الوصول للشقوق والخدوش وسدها بكل سهولة ويمكنك استخدام البودرة مع القليل من المياه من أجل تحويلها لمعجون، ثم وضعها على الخدوش بالشاشة وستفاجأ بأن الشاشة أصبحت جديدة مرة أخرى.

ماذا عنك، هل قمت بتجربة أحد المواد التي ذكرناها في الأعلى لإزالة الخدوش من جهاز الآيفون الخاص بك، شاركنا تجربتك في التعليقات.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى