علوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة من أندرويد 11 للتحكم بالأجهزة المنزلية

أخبار الآن | eg24

 

أُسدلت الستارة عن الميزات الجديدة في الإصدار التجريبى من نظام التشغيل أندرويد 11 (Android 11 beta) ومن هذه الميزات تسهيل التحكم فى الأجهزة المنزلية الذكية، فقد قدمت غوغل  فى نظام أندرويد 10 لمستخدمى هواتفها الذكية ميزة تُسمى البطاقات والتصاريح Cards & Passes، التى توفر وصولاً سريعًا إلى غوغل  باي Google Pay، كما تُسهل التبديل بين بطاقات الدفع للاستخدام بدون اتصال.

عند الضغط باستمرار على زر التشغيل بالهاتف، بدلاً من رؤية خيارات إيقاف التشغيل، سترى قسمًا بارزًا أعلى الشاشة يعرض أى بطاقات في Google Pay ، منها بطاقات الخصم والائتمان، وطرق شراء تذاكر الأحداث، وتذاكر الطيران، كما يؤدى الضغط على زر التشغيل فى الهاتف إلى إظهار جهات اتصالات الطوارئ والمعلومات الطبية.

وتم تطوير هذه الميزة من قبل غوغل فى نظام أندرويد 11 بةوذلك من خلال إضافة بعض الإعدادات الجديدة فى قائمة زر التشغيل للتحكم فى الأجهزة، وذلك بفضل دعم نظام أندرويد 11 لواجهة تطبيقات برمجية تُسمى Controls API تسمح للمطورين بوضع اختصارات التشغيل الآلى لأجهزة المنزل الذكية فى قائمة الإعدادات التى تظهر عند الضغط على زر تشغيل الهاتف.

وفي ميزات إضافية، تظهر عناصر التحكم فى الأجهزة Device Controls أسفل ميزة البطاقات، حيث يمكنك الوصول إليها عند الضغط باستمرار على زر التشغيل والإيقاف فى الهاتف، وبذلك يمكنك تشغيل الأضواء أو إيقافها وضبط درجة الحرارة بسرعة، والتحكم فى أى جهاز متوافق بسهولة، ما يعنى أن نظام أندرويد 11 سيتيح للمستخدمين القدرة على التحكم فى الأجهزة الذكية فى جميع أنحاء المنزل مباشرة من قائمة زر التشغيل، بدلًا من الانتقال إلى تطبيق كل جهاز بمفرده.

ولكن نظراً الى ان هذه التطبيقات غير متاحة الآن لاختبارها، لا يمكن للمستخدمين الذين تلقوا الإصدار التجريبى اختبار ميزة عناصر التحكم فى الأجهزة الجديدة ، ولكن بالتأكيد ستكون هذه التطبيقات متاحة عند إطلاق الإصدار النهائي من نظام أندرويد 11 رسميًا.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالفيديو.. صورة قد تدمر الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد

اكتشاف ثغرة خطرة في جميع إصدارات أندرويد تقريباً




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى