علوم وتكنولوجيا

نظرة سريعة على جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-832PX

هناك العديد من أجهزة التخزين الشبكي، وأشهرها أجهزة كيوناب والتي تعتبر الشركة الرائدة في ابتكار حلول الحوسبة والشبكات والتخزين، وأحد أهم وأفضل أجهزتها القائمة على الشبكة هو TS-832PX والذي يعتبر إضافة قوية للشركات المتوسطة والصغيرة مع دعم وظائف مهمة مثل النسخ الاحتياطي والوصول عن بعد ونقل البيانات والألعاب بين الأجهزة وبناء شبكة فعّالة وعالية السرعة بين أفراد الفريق. ولنلقي معاً نظرة أقرب على مواصفات وإمكانيات جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-832PX.

مواصفات جهاز QNAP TS-832PX

يوفر جهاز QNAP TS-832PX ثمانية منافذ لمحركات الأقراص من نوع SATA مقاس 3.5 بوصة أو2.5 بوصة والتي تعمل بسرعة 6 جيجابايت / الثانية ويمكن التبديل السريع بينهم كم يأتي جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-832PX مع معالج رباعي النواة يعمل بسرعة 1.7 جيجاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي DDR4 قياسية سعة 4 جيجابايت وهي قابلة للتوسيع حتى 16 جيجابايت.

وهناك ثلاث منافذ USB 3.2 ومنفذ توسعة PCIe ويتيح لك تثبيت بطاقة QM2 من أجل إضافة محركات أقراص للتخزين المؤقت من نوع M.2 أو بطاقة شبكة 5 / 10 جيجابايت أو حتى بطاقة شبكة لاسلكية ومنفذين SFP+ بسرعة 10 جيجابايت ومنفذين إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابايت من أجل توفير أداء عالي وإتصال شبكة قوي وسريع وهذا يساهم في تسريع مشاركة الملفات والوصول إليها وحتى نقل ما تريده من الألعاب في وقت قصير.

مميزات جهاز كيوناب TS-832PX

اللقطات Snapshots والتي تعمل على تسجيل حالة النظام والبيانات الموجودة عليه بالكامل ويمكن من خلال تلك الميزة إستعادة الملفات بسرعة إلى الحالات المسبقة إذا تم حذفها أو تعديلها عن طريق الخطأ أو حتى إذا تم إختراق النظام من خلال برمجيات خبيثة مثل الفدية، كما أن الميزة تقلل أيضا من الوقت المطلوب لنسخ البيانات احتياطيا ومن ثم استعادتها ويدعم جهاز كيوناب ما يصل إلى 256 لقطة.

يدعم جهاز التخزين الشبكي بروتوكولات مشاركة الملفات الشائعة بما في ذلك SMB/CIFS, AFP و NFS لأجهزة ويندوز وماك وليونكس كما يوفر أداة Qsync التي تعمل على تحويل جهاز كيوناب إلى مركز بيانات آمن عالي السعة لمزامنة الملفات.

إقرأ أيضا : كيف تستفيد الشركات من جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-h886؟

مشاركة الملفات بسرعة وسهولة، أي ملف يتم تحميله على جهاز TS-832PX يصبح متاحا لجميع الأجهزة المرتبطة مثل أجهزة الحاسوب واللابتوب والأجهزة الأخرى المحمولة.

مزامنة الملفات والنسخ الإحتياطية الموجودة على جهاز TS-832PX وأجهزة تخزين شبكية أخرى من كيوناب أو حتى خادم بعيد أو أي خدمة تخزين سحابي مثل دروب بوكس وون درايف وجوجل درايف وغيرهم من أجل إستعادة البيانات والنسخ الإحتياطية في أي وقت بدون مشكلة.

مناسب للشركات والمؤسسات لما يقدمه من أداء مميز وسرعات كبيرة ووظائف إحترافية تحتاجها الشركات وحتى فرق العمل لإتمام عملها بفعالية وكفاءة.

بوابات التخزين السحابي تمنحك القدرة على الوصول إلى البيانات السحابية والنسخ الإحتياطية وإستعادة الملفات في زمن منخفض مما يعني تجربة سحابية مبتكرة وسريعة.

يمنحك جهاز التخزين الشبكي من كيوناب القدرة على الوصول إلى الملفات عن بعد بشكل آمن عبر أداة myQNAPcloud Link والتي تمنحك الوصول إلى الملفات المخزنة ومشاركتها وتنزيلها وإدارتها على NAS المستندة إلى HQ عبر الإنترنت. يدعم الجهاز أيضًا خدمات VPN للعاملين عن بعد للوصول إلى أجهزة التخزين الشبكي والموارد الموجودة على شبكة خاصة من الإنترنت.

أيضا، تستطيع استخدام QVPN Device Client المدعوم من بروتوكول QBelt الخاص بشركة كيوناب للاتصال بسهولة بجهاز TS-832PX واستخدام أدوات القياس لمعرفة سرعة وسجل الإتصال الخاص بشبكة الـ VPN.

الخلاصة

مع المواصفات القوية التي يوفرها والتي ذكرناها في الأعلى، يمكن القول بأن جهاز التخزين الشبكي QNAP TS-832PX الحل الأمثل للشركات الصغيرة وفرق العمل لما يوفره من حلول مثالية لإحتياجات العمل المختلفة حيث يوفر كلا من HybridMount و VJBOD بوابات سحابية قائمة على المفات والتخزين السحابي بينما يوفر برنامج QVR Pro حل مراقبة بجودة إحترافية و برنامج HBS الذي يتميز بأدوات النسخ الإحتياطي والإستعادة ومزامنة الملفات لضمان الحفاظ على بياناتك جيدا وتستطيع إدارة الملفات بكفاءة عبر أداة Qsirch للعثور على الملفات سريعا بينما أداة Qfiling فتقوم بأرشفة الملفات بشكل تلقائي وهناك مركز الإشعارات الذي يعرض لك كافة التنبيهات وتحذيرات النظام والمهام المختلفة ونظام الحماية الذي يتميز بقدرة على فحص الملفات ومكافحة البرمجيات الخبيثة ويجلب لك نصائح مفيدة لتعزيز إعدادت الأمان الخاصة بك.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى