علوم وتكنولوجيا

200 تغريدة في 24 ساعة!

أخبار الآن | الولايات المتحدة – washingtontimes – Business Insider

مع تصاعد التوتر بينه وبين موقع “تويتر”، استمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستخدام المنصة الشهيرة لكتابة تغريداته وتعليقاته. ومؤخراً، فإنّ ترامب كسر رقماً جديداً بمنشوراته عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، حيث قام مؤخراً، بنشر ما يصل إلى 200 تغريدة وإعادة تغريدة في غضون 24 ساعة.

ويعتبر هذا الرقم الجديد قياسياً بشأن ترامب، الذي نشر ما مجموعه 142 تغريدة وإعادة تغريدة خلال 24 ساعة، وذلك مع بدء اليوم الثاني من محاكمته خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

ومن بين التغريدات الأكثر بروزاً هي التي تضمنت هجمات استهدفت عمدة واشنطن العاصمة، موريل بوزر، فضلاً عن منشور آخر يضم فيديو للناشط المحافظ كانديس أوينز، والذي يصف المواطن الأمريكي جورج فلويد الذي توفي على يد الشرطة الأمريكية، بأنه “ليس رجلاً صالحاً”.

إلى ذلك، اكتشف عدد من مستخدمي موقع “تويتر”، أنه عندما بحثوا عن كلمة “العنصرية – Racism” أو “عنصري – Racist” في خانة البحث وتحديداً ضمن خيار “People”، فإنّ المنصة حوّلتهم مباشرة نحو حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي جاء في أول ترتيب الحسابات المرتبطة بكلمة البحث.

وقال توم وارين من موقع “ذا فيرج” المتخصص بالتكنولوجيا، أنّ “أوّل نتيجة للعنصرية على تويتر هي حساب ترامب”.

 

 

الى اين يتجه التوتر بين ترامب وتويتر؟

بدأ الخلاف حين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول فيروس كورونا من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمُها بعبارةٍ تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرةٍ للجدل”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”غوغل“ تكشف: قراصنة من الصين وإيران اخترقوا حملتي بايدن وترامب!




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى