علوم وتكنولوجيا

3 وظائف مهمّة قد لا تعرفها في ”غوغل مابس“.. تعرّف إليها

أخبار الآن | دبي – وكالات

يعتبر تطبيق “غوغل مابس” (خرائط غوغل) من التطبيقات المهمّة جداً نظراً لوظائفه الحيوية والتي تسهّل الكثير على المستخدمين خصوصاً أثناء تنقلاتهم.

ومع هذا، فإن هذا التطبيق الشهير يتميز بوظائف أخرى لها أهميّة بالغة، وهي على النحو التالي:

الرقم الوظيفة الشرح
1 تحديد مطاعم التوصيل القريبة أضافت غوغل فلتراً جديداً في التطبيق يتيح لهم إمكانية تحديد المطاعم بناءً على الخدمة التي توفرها “التوصيل” و”الوجبات الجاهزة”. وفي حال قام المستخدم بالضغط على أي من الخيارين، “التوصيل” أو “الوجبات الجاهزة”، فستظهر له على الفور قائمة بكامل المطاعم التي تقدم كلتا الخدمتين، أو يمكنه بدلاً من ذلك كتابة “وجبات جاهزة” أو “توصيل” في شريط البحث بالأعلى. ويمكن للزبائن الاتصال بالمطعم على رقم الهاتف المعروض، أو طلب الطعام من خلال الخدمات الرقمية
2 أماكن وقوف السيارة تقدم خدمة “غوغل” بعض المساعدة للمستخدم عندما يتم البحث عن “موقف سيارات” على الخريطة؛ حيث تظهر معلومات عن مواقف السيارات في المنطقة المحيطة.
3 مسارات الدراجات يمكن لسائقي الدراجات الهوائية الاستفادة بنظرة عامة أكثر شمولا على إصدار سطح المكتب من تطبيق الخرائط جوجل Maps، ومن خلال النقر على بند “الدراجة” في القائمة تظهر جميع مسارات الدراجات.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هكذا أصبح تطبيق ”تيك توك“ عالمياً

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى