علوم وتكنولوجيا

6 حيل فيديو مذهلة تستطيع تنفيذها عبر كاميرا الآيفون

إن الحاجة لتصوير لقطات فيديو أصبحت الآن مورداً للدخل بعد أن كانت فيما مضى مقتصرة على التصوير بهدف الاحتفاظ  بذكرى أوقات سعيدة ورائعة مع الأهل والأصدقاء.

وبعد أن أصبح الفضاء مفتوحاً لرفع مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب أو إنستاجرام وغيرهما، وانتشار تلك المقاطع، وفرصة تحقيق عائد مادي من ورائها، دفع الكثير من الناس للسعي إلى تعلم أساسيات التصوير، بل واستثمار بعض أموالهم في اقتناء أجهزة قادرة على التقاط مقاطع فيديو بجودة عالية، بل أيضا اللجوء إلى تطبيقات الطرف الثالث المدفوعة للحصول على تأثيرات وفلاتر، يمكن إضافتها على مقطع الفيديو حتى يكون مميزاً وأقرب ما يمكن للاحترافية، لاسيما وأن هناك تنافساً شديداً في هذا المجال.

هناك المئات من تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها دعم مقطع الفيديو الخاص بك بالكثير من المؤثرات وأدوات التحكم، لعل من أبرزها Filmic Pro، والذي يكلف 15 دولار كاشتراك، لكن هناك أيضا التطبيقات المجانية التي لا تقل كفاءة وجودة عن تطبيقات الطرف الثالث المدفوعة.

قبل أن تبدأ رحلة البحث والتجريب في بحر التطبيقات، دعنا نفاجئك بأن تطبيق الكاميرا القياسي في جهاز الآيفون الخاص بك، يحتوي على الكثير من الحيل الرائعة التي قد تغنيك عن اللجوء إلى استخدام تطبيقات الطرف الثالث، خاصة إذا كان جهاز الآيفون الخاص بك حديثاً.

الفيديو العكسي

تعتبر حيلة الفيديو العكسي أحد أكثر حيل الهواتف المحمولة انتشاراً، ويمكن اسنخدامها للحصول على لقطات رائعة وطريفة كأن تعرض مشهد انفجار بالون مليء بالماء، أو دحرجة حيوانك الأليف على الأرض، بصورة عكسية. يمكن لتطبيق كاميرالآيفون القياسي القيام بهذه الحيلة  بقليل من الجهد، ويمكن أن تحتاج إلى تطبيق Reverse Movie FX لجعل الحيلة بصورة أسهل وأكثر احترافية، وبجودة تصوير فائقة.

لقطات سريعة

تستخدم هذه الحيلة للربط بين مشهدين مختلفين في مقطع واحد أو بين مقطعين مختلفين. فإذا قمت بالتقاط فيديو قصير  لشخص يمشي في ردهة منزله، ثم التقاط فيديو آخر لنفس الشخص لكنه يمشي في الحديقة، فيمكن ربط هذين المقطعين باستخدام حيلة whip pan والتي تظهر المقطعين في مقطع واحد موصول بمجموعة من الصور التي تمر بسرعة. ويمكن لزيادة احترافية الحيلة،والحصول على نتائج رائعة، أن يتم التصوير بذات سرعة الشخص في كلا المقطعين، ونفس اتجاه السير.

التركيز والضبابية

تعتمد هذه الحيلة على تقريب العدسة على نقطة معينة مع تظليل ما حولها. ويتم استخدام هذه الحيلة لإبراز رد فعل شخص ما في الخلفية، أو حركة ما لم تكن في صدارة المشهد. ويقوم تطبيق الكاميرا في جهاز الآيفون بتلك الحيلة بكل براعة، إذ لا يتطلب الأمر سوى النقر على النقطة التي ترغب في إبرازها من الخلفية، ليتم التركيز عليها تلقائياً وبشكل درامي رائع.

إقرأ أيضا : 8 أشياء يجب التحقق منها قبل شراء جهاز آيفون مستعمل

حيلة الاستنساخ

الآيفون

هل فكرت في أن يكون لك نسخة شريرة، مع حيلة الإستنساخ تستطيع ذلك وتعتمد هذه الحيلة على تركيب أكثر من مقطع فيديو ليكون في النهاية مقطعاً واحد، فإذا ظهرت في كلا المقطعين، فإن مقطع الفيديو النهائي سيبدو وكأنك تظهر في نفس المكان مرتين، أي كشخصين مختلفين.

تطبيق فيديو ستار يقوم بعمل مثل هذه الحيلة بسهولة عن طريق إمكانية وضع طبقات متعددة، كل طبقة تحتوي على مقطع فيديو. لإتقان هذه الحيلة، ستحتاج إلى التدريب على اتخاذ المواقع المختلفة وضبط التوقيت في كل مقاطع الفيديو، بحيث تكون متناسقة ومتناغمة حين يتم دمجها سويا.

الانتقال الإبداعي بين المشاهد

بينما يمكن أن تمنحك تطبيقات الجهات الخارجية بعض خيارات الانتقال ، نقترح انتقالات التعلم التي لا تعتمد فقط على التحرير. يمكن أن يعمل خيار “تغيير التركيز” الذي ذكرناه سابقًا في بعض الحالات ، ولكن يجب عليك أيضًا تجربة التحولات القائمة على الكائنات. بعبارة أخرى ، ابحث عن نقطة انتقال فعلية مثل المدخل أو الشجرة. اتبع هدفك حتى تؤدي نقطة الانتقال هذه إلى قطع الموضوع ، ثم الانتقال فورًا إلى مشهد آخر في حركة طبيعية يسهل على العين متابعتها. من السهل والمثير للإعجاب أن تنطلق.

أداة جيمبال

كاميرا الايفون

هذه الحيلة مخصصة لمن يحاول إنشاء مقاطع فيديو احترافية باستخدام أجهزة ألايفون الخاصة بهم. جيمبال هو مثبت آلي يعمل بشكل أساسي على تحويل جهاز الآيفون الخاص بك إلى كاميرا أفلام محمولة من الدرجة الأولى. هذه هي الطريقة التي تحصل بها على حركات الكاميرا “العائمة” بدقة عالية حتى أثناء استخدام الهاتف الذكي. الجانب السلبي هو أنها باهظة الثمن. إن DJI Osmo Mobile 3 هو واحد من أفضل ما في السوق، ولكن إن لم تكن ترغب في إنفاق المزيد من المال، فيمكنك الاكتفاء بشراء حامل ثلاثي الأرجل لإعداد لقطات فيديو أكثر صعوبة.

.أخيرا، هل تعرف بعض الحيل التي قمت بتجربتها من قبل عبر كاميرا الآيفون الخاص بك، أخبرنا بها في التعليقات




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى